موعد نهائي كأس العالم للأندية 2023 بين مانشستر سيتي وفلومينينسي والقنوات الناقلة



قمة منتظرة اليوم في الدوري الإنجليزي على جميع المستويات ما بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، حيث من المقرر ان يتواجه الجارن في الأسبوع العاشر من البريميرليج.

من المقرر أن يحتشد الجمهوران الأحمر والسماوي معًا على ملعب "أولد ترافورد" بعد ساعات من الآن، حيث المواجهة المرتقبة لفريقيهما، في مباراة لا يبدو أنها تقبل القسمة على إثنين في ظل وضعهما الحالي في البطولة.

البداية من صاحب الأرض الذي حتى الآن ما زال يتحسس طريق المنافسة في الدوري الإنجليزي مع مدربه الهولندي "إريك تن هاج".

تن هاج الذي أتى بطموحات كبيرة في الموسم الماضي، لم يتمكن حتى الآن من أن ينتزع ثقة الجميع في عمله، حيث أن ما قدمه من فوز بلقب كأس الرابطة الإنجليزية في الموسم الماضي والتأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم لم يكن كافيًا لإشباع رغبة الجمهور في رؤية فريقها الذي تعودت عليه في مقدمة الجدول في السنوات الماضية.

أما الضيف الثقيل مانشستر سيتي بطل المسابقة، فهو حتى الآن لم يكشر عن أنيابه بشكل تام، فبعد أن استطاع أن يتصدر ترتيب الجدول لعدة أسابيع بشكل أوحى بأنه لن يتنازل عن لقبه بسهولة، إلا أنه تراجع في الأسابيع الأخيرة وترك الصدارة لتوتنهام مفاجأة الموسم، بل وترك المركز الثاني لوصيفه السابق أرسنال.

ويحتل مانشستر يونايتد قبل أن يخوض ديربي الليلة المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، في حين استقر السيتي في المركز الثالث برصيد 21 نقطة.

تفوق تاريخي لمانشستر يونايتد في الديربي

بالنظر إلى إحصائيات مواجهات الفريقين التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" طوال تاريخهما في الدوري الإنجليزي، سنجد أن اليونايتد استطاع أن يفوز في 25 مرة على السيتي، في حين انتصر السيتي في 18 مرة، وتلقت شباك اليونايتد 74 هدف، في حين أن شباك السيتي اهتزت في 76 مرة.

ترتيب هدافي ديربي مانشستر

لم يستطع لاعب واحد أن يحصل على صدارة ترتيب هدافي ديربي مانشستر التاريخي، حيث جاء كلًا من واين روني وسيرجيو أجويرو بـ8 أهداف لكلًا منهما في الم ركز الأول، ثم حل المهاجم الفرنسي السابق إريك كانتونا في المركز الثالث بـ7 أهداف.